الصفحة الرئيسية » Oricell تغلق تمويلًا بقيمة 45 مليون دولار من السلسلة ب1 لتوسيع تطوير المنتجات الرئيسية

Oricell تغلق تمويلًا بقيمة 45 مليون دولار من السلسلة ب1 لتوسيع تطوير المنتجات الرئيسية

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

شنغهاي, 2 مارس / آذار 2023  /PRNewswire/ — أعلنت شركة Oricell Therapeutics Co., Ltd (المشار إليها في ما يلي بِـ”Oricell” أو “الشركة”)، وهي شركة أدوية مبتكرة مقرها في الصين ملتزمة بتطوير العلاجات المناعية الخلوية للورم، اليوم إغلاق جولة استثمارية من السلسلة “ب1” بقيمة 45 مليون دولار بعد الانتهاء من 125 مليون دولار أمريكي من المجموعة “ب” لجمع الأموال في يوليوز/تموز 2022. وقاد الجولة كبار المستثمرين العالميين في هذا المجال RTW Investments وLP (“RTW”) وجهاز قطر للاستثمار (“QIA”)، بمشاركة من المستثمرين الحاليين، بما في ذلك Qiming Venture Partners وC&D Emerging Industry Equity Investment. سيتم استخدام المبلغ الجديد لرأس المال بشكل أساسي لدعم التطوير السريري للمنتج الأساسي للشركة في الولايات المتحدة.

قالت هيلين يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Oricell: “نحن مسرورون بالزخم الذي بناه فريقنا خلال الأشهر العديدة الماضية ونتطلع إلى استخدام هذا التمويل لتوسيع منصتنا وأبحاثنا. تعكس هذه الجولة تقدير مستثمرينا لنمو Oricell المستمر وتطوير خط الأنابيب القوي لدينا من العلاجات الرائدة. نتطلع إلى مواصلة المساعدة في تحسين حياة المرضى المحتاجين”.

على مدار العام الماضي، شهد خط أنابيب العلاج بالخلايا ومنصة اكتشاف الأدوية الخاصة بـ Oricell نموًا هائلاً. منذ ظهور أول منتج رئيسي لـ Ori-C101 من Oricell في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (“ASCO“) لعام 2021، تمكنت الشركة من التغلب على العديد من الصعوبات وبذلت جهودًا حثيثة لتحقيق جميع الإنجازات المتوقعة، لجذب انتباه واسع النطاق بين المستثمرين في جميع أنحاء العالم مع وجودها المتزايد في سوق الأدوية العالمي الجديد خلال عام 2022 وحتى عام 2023. أطلقت الشركة إعادة الهيكلة في الربع الأخير من العام الماضي بالتوازي مع جولة التمويل من السلسلة “ب”. تلقت Ori-C101 تصريح IND من إدارة المنتجات الطبية الوطنية (NMPA) في شتنبر/أيلول 2022. في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (“ASCO“) لعام 2022 ومؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الدم (“EHA“) لعام 2022، قدمت Oricell بيانات البحث السريري للعلاج بالخلايا التائية CAR-T المملوكة لها والتي تستهدف GPRC5D (OriCAR-017) لعلاج المايلوما المتعددة المنكسرة/المقاومة للحرارة (“RRMM“). وقد لقي العرض الشفوي ترحيبا كبيرا. بعد ذلك، تم منح المنتج تصنيف دواء يتيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. نُشرت بيانات المتابعة الخاصة به في مجلة Lancet Hematology في 31 يناير/كانون الثاني 2023.

من خلال هذا التمويل الجديد، أصبحت الشركة الآن في وضع جيد لتوسيع منتجاتها إلى الولايات المتحدة، وتحديداً OriCAR-017، وهو علاج GPRC5D CAR-T الذي يعالج المايلوما المتعددة المنكسرة والمقاومة للحرارة، وهو منتج حاليًا في مرحلة تمكين IND في كل من الولايات المتحدة والصين.

قال رودريك وونغ، الحاصل على دكتوراه في الطب، الشريك الإداري ورئيس الاستثمار في RTW: “تواصل RTW التركيز على العلاجات المناعية الخلوية للورم المتقدم. بصفتنا مستثمرًا لمدة طويلة  في الأسواق الأولية والثانوية، فقد تابعنا عن كثب Oricell وقد أعجبنا بإنجازاته البارزة خلال العام الماضي. اليوم، نشعر بالفخر لأننا أقمنا شراكة مع الشركة من خلال تمويل سلسلة ب1. مع سنوات خبرتنا في العمل في سوق الولايات المتحدة، نتطلع إلى تمكين Oricell وفريقها حيث يواصلون تزويد مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم بعلاجات أفضل وخلق المزيد من القيمة للمجتمع”.

نبذة عن RTW Investment

يقع مقر RTW Investments الرئيسي في نيويورك، ولها مكاتب في شنغهاي ولندن، LP هي شركة استثمار وابتكار عالمية في علوم الحياة تركز على تحديد الابتكارات التحويلية والتخريبية عبر قطاعي الأدوية البيولوجية والتقنيات الطبية. بصفتها شريكًا رائدًا في الصناعة والأوساط الأكاديمية، تجمع RTW بين الخبرة العلمية العميقة مع نهج الاستثمار الموجه نحو الحلول لتعزيز العلاجات الطبية الناشئة من خلال بناء ودعم الشركات و/أو الأكاديميين الذين يطورونها. لمزيد من المعلومات عن RTW، تفضل بزيارة www.rtwfunds.com

نبذة عن جهاز قطر للاستثمار

جهاز قطر للاستثمار (“QIA“) هو صندوق الثروة السيادي لدولة قطر. تأسس جهاز قطر للاستثمار في عام 2005 لاستثمار وإدارة الأموال الاحتياطية للدولة. جهاز قطر للاستثمار هو من بين أكبر صناديق الثروة السيادية وأكثرها نشاطًا على مستوى العالم. يستثمر جهاز قطر للاستثمار عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول والمناطق وكذلك بالشراكة مع المؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم لبناء محفظة استثمارية عالمية ومتنوعة ذات منظور طويل الأجل يمكنها تحقيق عوائد مستدامة والمساهمة في ازدهار دولة قطر.

للتواصل الإعلامي: media@qia.qa

نبذة عن Qiming Venture Partners

تأسست Qiming Venture Partners في عام 2006، وهي شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في الصين ولها مكاتب في شنغهاي وبكين وسوتشو وهونغ كونغ وسياتل وبوسطن ومنطقة خليج سان فرانسيسكو. حاليًا، تدير Qiming Venture Partners أحد عشر صندوقًا بالدولار الأمريكي وسبعة صناديق RMB برأس مال تم جمعه يقدر بِـ 9.4 مليار دولار. منذ تأسيسنا، استثمرنا في شركات متميزة في صناعات التكنولوجيا والمستهلكين (T&C) والرعاية الصحية في المراحل المبكرة والنمو.

نبذة عن C&D Emerging Industry Equity Investment

Xiamen C&D Emerging Industry Equity Investment Co., Ltd هي شركة متخصصة في إدارة أصول الأسهم تابعة لشركة Xiamen C&D Corporation Limited، مع التركيز على قطاعات الاقتصاد الجديدة بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع المتقدم والاستهلاك المبتكر.

تدير الشركة الفرعية صندوقًا بقيمة 18 مليار يوان صيني لمساعدة المزيد من الشركات الناشئة على الازدهار.

نبذة عن Oricell Therapeutics

تأسست Oricell Therapeutics في عام 2015 كشركة صيدلانية حيوية مبتكرة في الصين. وهي ملتزمة بتطوير العلاج المناعي الخلوي للورم من خلال منصات التكنولوجيا المبتكرة الخاصة بها. تقدمت Oricell بطلب للحصول على أكثر من 100 براءة اختراع (بما في ذلك 6 معاهدة التعاون بشأن البراءات)، وتم منح 10 منها بالفعل.

تتمثل مهمة Oricell Therapeutics في تطوير عقاقير ميسورة التكلفة لتلبية الاحتياجات السريرية التي لم تتم تلبيتها في جميع أنحاء العالم. لقد قامت ببناء العديد من منصات التكنولوجيا الخاصة القائمة على العلاج المناعي للخلايا السرطانية ، بما في ذلك Ori®Ab و Ori®CAR. حققت Oricell Therapeutics العديد من الإنجازات للتغلب على تحديات علاج الأورام الصلبة بما في ذلك، من بين أمور أخرى، كتقنية بناء هندسة الأجسام المضادة، وتنظيم البيئة المكروية المناعية للورم، وتسلل الخلايا التائية وقدرة القتل.

مع وجود أكثر من 10 مشاريع خلوية في طور الإعداد، فإن Oricell Therapeutics في وضع جيد لتطوير علاجات خلوية جديدة لعلاج الأورام السائلة والصلبة. تركز Oricell على مؤشرات مع مجموعة واسعة من الاحتياجات العلاجية، بما في ذلك سرطان الكبد والمبيض والمعدة وسرطان عنق الرحم وسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، بالإضافة إلى الورم النقوي المتعدد. مع هدف الشركة المتمثل في أن تصبح رائدة عالمية مدفوعة بالابتكار في إنشاء علاجات مناعية جديدة للأورام، أنشأت Oricell Therapeutics فريقًا دوليًا لتطوير المنتجات وإدارة العمليات، ومرافق تصنيع متوافقة مع ممارسات التصنيع الجيدة GMP وأنظمة اختبار وإدارة الجودة. تواصل Oricell Therapeutics استكشاف وتطوير عقاقير فعالة علاجيًا ومميزة جيدًا وبأسعار معقولة من خلال منصات التكنولوجيا المبتكرة الخاصة بها. تسعى الشركة إلى خلق فرص جديدة لتطوير الأدوية المبتكرة المصنوعة في الصين. جمعت Oricell أكثر من 120 مليون دولار أمريكي في تمويل المجموعة ب في يوليوز/تموز 2022.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/oricell—-45—–1—–301761226.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة