الصفحة الرئيسية » توقع شركة التنمية الغذائية اتفاقية شراكة مع مجموعةMHP العالمية الرائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية، بهدف تعزيز انتاج الدواجن في السعودية

توقع شركة التنمية الغذائية اتفاقية شراكة مع مجموعةMHP العالمية الرائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية، بهدف تعزيز انتاج الدواجن في السعودية

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

الرياض، المملكة العربية السعودية 16 فبراير 2023  أعلنت شركة التنمية الغذائية (ويشار إليها “التنمية” أو “الشركة”، والمدرجة في السوق المالية السعودية بالرمز 2281)، الشركة الرائدة في إنتاج وصناعة منتجات الدواجن ومنتجات اللحوم الأخرى، اليوم عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة MHP ، المنتج الأوروبي الرائد للدواجن. وتعد الاتفاقية هي الخطوة الأولى لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة المملوكة للتنمية بالكامل، وهي شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية المحدودة ومجموعة “إم إتش بي إس إي” (MHP SE(المدرجة في بورصة لندن بالرمزMHPC ، ‘MHP’ )، الشركة الأم للمجموعة العالمية الرائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية ومقرها في أوكرانيا.

بدعم من حكومة المملكة العربية السعودية، وتماشياً مع أهداف الأمن الغذائي ضمن رؤية السعودية 2030، تحدد مذكرة التفاهم مبادئ تأسيس مشروع مشترك بهدف تسريع الجهود لسد فجوة الإنتاج الحالية في قطاع الدواجن المحلي في المملكة العربية السعودية.

تتثمل الأهداف الأساسية للمشروع المشترك في تطوير وتشغيل منشآت لتربية الدواجن، وتشمل انشاء فقاسة جديدة في المملكة لتفريخ 108 مليون بيضة تفقيس سنويًا. وسيتم الاستثمار في منشآت لطحن الأعلاف بهدف إنتاج 137 ألف طن متري من الأعلاف سنويًا.

سيتم تمويل هذه المبادرات بشكل اساسي من قبل صندوق التنمية الزراعية في السعودية. ومن المتوقع أن توفر MHP مجموعة واسعة من الخبرات الصناعية عبر سلسلة القيمة لاقتناص الفرص طويلة الأجل وتصميم أفضل المرافق في فئتها، والتي تتماشى تمامًا مع ظروف السوق المحلية.

يظل إنشاء الشركة المشتركة خاضعًا للموافقات التنظيمية اللازمة بما في ذلك الموافقة من قبل الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية والتراخيص الأخرى المعمول بها.

  تعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد ذو الفقار حمداني، الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الغذائية:

“لا شك بأن الشراكة الجديدة مع MHP هي خطوة مهمة أخرى نحو عزمنا المساهمة في أهداف الاكتفاء الذاتي للمملكة، إلى جانب تعزيز دورنا الرائد في دعم مبادرات المملكة للأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي. بالإضافة إلى ذلك، وباعتبارها أكبر شركات انتاج الدواجن في أوروبا، فإن الشراكة مع MHP ستضيف لنا المزيد من الخبرات والتي من شأنها تعزيز قدرات وكفاءات الإنتاج للتنمية، ودعم أجندة الاستدامة لدينا.”

بدوره، قال د. جون ريتش، الرئيس التنفيذي لشركة MHP SE:

“تعد مذكرة التفاهم خطوة مهمة لاستراتيجيتنا الدولية في شركة MHP. إنني على ثقة من أن السجل التشغيلي الممتاز للتنمية إلى جانب خبرة MHP الرائدة في صناعة الدواجن يمكن أن يؤدي الى نتائج تحويلية للمملكة في طريقها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي ضمن رؤية 2030. تعتبر تقوية العلاقة بين MHP والمملكة العربية السعودية جزءًا مهمًا من التزامنا طويل الأجل تجاه المنطقة، في حين نواصل البحث عن فرص لتحقيق أقصى استفادة من خبراتنا لتحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم. كما أن الاتفاقية تقرب بين شعبي المملكة العربية السعودية وأوكرانيا “.

وتسير شركة التنمية الغذائية وفق المسار الذي رسمته لنفسها لتحقيق خططها الطموحة للنمو، والتي تشمل توسيع طاقتها الإنتاجية من الدواجن الطازجة والمنتجات المصنعة الأخرى وتطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة تلبي المتطلبات المتغيرة للمستهلكين المحليين والدوليين.

من جهته، قال السيد أحمد عسيلان، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية:

“لقد حقق قطاع الأعلاف والصحة الحيوانية لدينا نتائج قوية خلال الفترات الماضية ولدينا خطط طموحة لتوسيع نطاق هذا العمل بشكلٍ أكبر، وتحقيق قيمة مستدامة طويلة الأجل لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك مساهمينا. ستؤدي الاستثمارات الضخمة في هذا المشروع المشترك إلى زيادة قدرتنا الإجمالية، مع خلق فرص العمل في السوق المحلية وتحقيق الرؤية الاستراتيجية للمملكة في قطاعنا.”

أقيم حفل التوقيع في الرياض في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في 16 فبراير 2023. كما حضر الحفل ممثلون عن وزارتي الاستثمار والتجارة بالمملكة العربية السعودية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وصندوق التنمية الزراعية، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير.

 نبذة عن شركة التنمية الغذائية

تعتبر شركة التنمية الغذائية التي يعود تاريخها إلى العام ١٩٦٢من الشركات الرائدة في قطاع الدواجن الطازجة والمجمدة ومنتجات اللحوم المجهزة والأعلاف الحيوانية والمنتجات الصحية والغذائية الحيوانية في منطقة الشرق الأوسط، وهي شركة عامة مدرجة في تداول السعودية. والجدير بالذكر أن مجموعة الدباغ القابضة شريك ومساهم مؤسس في شركة التنمية الغذائية. ويشتمل نموذج أعمال الشركة المتكامل عالي الكفاءة على عمليات إنتاج المواد الغذائية ومعالجتها وتوزيعها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وعُمان، والأردن، والكويت. واعتباراً من 31 ديسمبر 2022، تدير الشركة 108 مزرعة بالإضافة إلى ستة مفارخ ومصنعي أعلاف وأربعة مسالخ و13 منشأة للتخزين الجاف والبارد في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة. كما توزع منتجاتها من خلال شبكة من الموزعين وتجار الجملة وتجار التجزئة وتبيعها للمستهلكين مباشرة عبر الإنترنت. وتعتبر الاستدامة من المبادئ الأساسية في شركة التنمية، وتتضمن مبادرات الشركة زراعة مليون شجرة بحلول نهاية عام 2025، والتي تُروى بالمياه المعالجة من منشآتها، وتحويل النفايات إلى أسمدة. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.tanmiah.com

حول شركة MHP SE

MHP SE هي الشركة الأم لمجموعة دولية رائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية مقرها في أوكرانيا، كما تعمل خارج أوكرانيا في دول البلقان تحت مسمى Perutnina Ptuj Group)).

 

أوكرانياتمتلك MHP أكبر حصة في السوق وأعلى علامة تجارية لمنتجاتها. كما تدير MHP كل مرحلة من المراحل الرئيسية لعمليات إنتاج الدواجن، بما في ذلك حبوب الأعلاف، وإنتاج الأعلاف، وتفقيس البيض، وصولاً إلى المعالجة والتسويق والتوزيع والمبيعات (من خلال منافذ امتياز MHP). إن سياسة التكامل الرأسي الكامل التي تعتمدها MHP تلغي عملياً تقلبات أسعار المواد الخام لأن إنتاجها من الحبوب يتجاوز متطلبات الاستهلاك الداخلي، مما يتيح للشركة بأن تكون مشاركًا مهمًا في تجارة السلع الدولية. بالإضافة إلى الكفاءة من حيث التكلفة، فإن التكامل الرأسي يمكّن MHP أيضاً من الحفاظ على الأمن البيولوجي الصارم والتحكم في جودة المواد الخام والجودة الناتجة والاتساق لمنتجاتها في كافة العمليات حتى نقطة البيع. ومن أجل دعم مبيعاتها، تحتفظ MHP بشبكة توزيع تضم تسعة مراكز توزيع ولوجستية داخل المدن الأوكرانية الكبرى. وتستخدم MHP أسطول شاحناتها الخاص لتوزيع منتجاتها وتقليل تكاليف النقل الإجمالية وأوقات التسليم.

وعلاوة على ذلك، تمتلك MHP شركة رائدة في زراعة الذرة وفول الصويا وعباد الشمس لدعم التكامل الرأسي لإنتاج الدواجن والحبوب الأخرى بشكل متزايد، مثل القمح واللفت، لبيعها لأطراف ثالثة. تستأجر MHP الأراضي الزراعية الواقعة بشكل أساسي في مناطق التربة السوداء شديدة الخصوبة في أوكرانيا.

دول البلقان: Perutnina Ptuj (PP) هي شركة رائدة في إنتاج الدواجن وتجهيز اللحوم في منطقة البلقان، ولها مواقع إنتاج في أربع دول من دول البلقان هي: سلوفينيا، وكرواتيا، وصربيا، والبوسنة، والهرسك. كما تمتلك PP شركات توزيع في النمسا ومقدونيا ورومانيا وتورد المنتجات إلى خمسة عشر دولة في أوروبا. يتم دمج PP عمودياً في كافة مراحل إنتاج لحوم الدجاج – الأعلاف، إنتاج بيض التفقيس والتفريخ، التربية، الذبح، وإنتاج النقانق وعمليات معالجة الدواجن الأخرى.

يتم تداول MHP في بورصة لندن تحت رمز المؤشر MHPC. للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني: mhp.com.ua

https://mma.prnewswire.com/media/2004463/Tanmiah_Food_Company.jpg 

 

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة