الصفحة الرئيسية » تطورات ضخمة في جنوب سيناء تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

تطورات ضخمة في جنوب سيناء تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

أكد السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، على دعم الوزارة المصرية المستمر ومتابعتها لمشروعات محافظة جنوب سيناء التنموية، مما يساهم في تحسين جودة حياة المواطنين وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية، تأتي هذه الجهود في إطار تحقيق أهداف جائزة مصر للتميز الحكومي، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التميز وروح التنافسية.

تطورات ضخمة في جنوب سيناء تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الداخلي بمحافظة جنوب سيناء في نسختها الأولى، برئاسة السفير هشام بدر، وبحضور إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، وسهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة، وعبد الحكيم رضوان، استشاري التقييم والجودة، وأحمد صديق، مدير التقييم والجودة، ومحمد عبد السلام، مدير جوائز المؤسسات التعليمية.

كما قدم السفير هشام بدر التهنئة على مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، الذي يتميز بتصميمه الفريد واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية والرقمية، مما يجعله مبنى تفاعليًا متكاملًا يسهم في تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال.

تشهد سيناء تطوراً ملحوظاً في مجالات البنية التحتية والخدمات العامة، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى مثل إنشاء وتطوير شبكات الطرق والكباري الحديثة. تهدف هذه المشروعات إلى تسهيل حركة التنقل بين المدن والقرى في سيناء، وتعزيز الترابط الاقتصادي والاجتماعي بين مختلف مناطق المحافظة. تسهم هذه التحسينات في جذب الاستثمارات الجديدة ودعم التنمية المستدامة في المنطقة.

في قطاع التعليم، شهدت سيناء تطوراً ملحوظاً من خلال بناء مدارس جديدة وتحديث المنشآت التعليمية القائمة. تسعى الحكومة إلى توفير بيئة تعليمية متقدمة تتماشى مع المعايير الدولية، مما يساهم في رفع مستوى التعليم وزيادة فرص النجاح للأجيال القادمة، بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال برامج تعليمية متخصصة تركز على التدريب المهني والتقني لتلبية احتياجات السوق المحلي وتعزيز قدرات الشباب.

تطورات ضخمة في جنوب سيناء تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

كما تشهد سيناء تطوراً كبيراً في القطاع الزراعي، حيث تم تنفيذ مشاريع زراعية متقدمة تهدف إلى استصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الإنتاج الزراعي، تشمل هذه المشاريع استخدام تقنيات الري الحديثة والابتكارات الزراعية لتحسين كفاءة استخدام الموارد المائية وزيادة الإنتاجية. تسهم هذه الجهود في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة للسكان.

وتعمل الحكومة المصرية على تطوير قطاع السياحة في سيناء، حيث تعتبر المنطقة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم. تشمل جهود التطوير تحسين الخدمات السياحية وتحديث البنية التحتية للمنتجعات والفنادق، كما يتم الترويج للمعالم السياحية الطبيعية والتاريخية في سيناء من خلال حملات تسويقية واسعة، مما يعزز من جاذبية المنطقة ويزيد من تدفق السياح المحليين والدوليين، ويساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة