الصفحة الرئيسية » Sinopec تبدأ حفر أعمق بئر للنفط والغاز في آسيا في حوض تاريم

Sinopec تبدأ حفر أعمق بئر للنفط والغاز في آسيا في حوض تاريم

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

بكين، 5 مايو 2023 /PRNewswire/ — شركة China Petroleum & Chemical Corporation (HKG: 0386، “Sinopec“) بدأت حفر بئر مشروع الأرض العميقة 1-Yuejin 3-3XC (“البئر”) في 1 مايو في حوض تاريم، منطقة شينجيانغ أويغور ذاتية الحكم. مع عمق تصميم يبلغ 9472 متر، سيكون أعمق بئر للنفط والغاز في آسيا واختراقًا ذا أهمية بارزة في التنقيب عن النفط والغاز في الصين، والذي يتمتع الآن بقدرات تكنولوجية ومعدات رائدة على مستوى العالم.

Sinopec Starts the Drilling of Asia’s Deepest Oil and Gas Well, Project Deep Earth 1-Yuejin 3-3XC Well, in Tarim Basin.

تقع في مقاطعة شايا في محافظة أكسو على حافة صحراء تاكلاماكان، وقد أكمل البئر ختم الطبقات لأعلى 1500 متر في أربعة إلى خمسة أيام فقط. وتشير التقديرات إلى أن عملية الحفر، التي تقوم بها شركة Sinopec لخدمات حقول النفط، ستصل إلى الطبقات الكربونية في 21 يومًا، مما سيسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في المنطقة.

كما أن عملية الحفر الصعبة والمليئة بالتحديات تضع أيضًا سجلًا آسيويًا جديدًا للإزاحة الأفقية في الحفر فائق العمق. يتم تعريف الآبار التي يزيد عمقها عن 9000 متر على أنها آبار عميقة للغاية، وهو المجال الأكثر تحديًا لتطوير تكنولوجيا هندسة النفط والغاز. يبلغ عمق البئر 624 مترًا أعلى من قمة إيفرست. بالإضافة إلى الاختناقات الشائعة للبنية الجيولوجية المعقدة وارتفاع درجة الحرارة والضغط ومحتوى كبريتيد الهيدروجين، تم تصميم البئر أيضًا لمسافة حفر أفقية تبلغ 3400 متر، مما يثير مشكلات جديدة مثل التغليف الصعب وتشكيل طبقة مستخرجات الحفر في عمق أفقي.

اعتمد Sinopec Northwest China Petroleum Bureau بشكل مبتكر تكنولوجيا الإزاحة العميقة والكبيرة التي تصل إلى موارد النفط والغاز الغنية دون الإضرار بالاحتياطي الطبيعي للأراضي الرطبة. مزودة بـ “زوج من العيون”، تنقل تقنية التوجيه ذات درجة الحرارة العالية والكفاءة العالية إشارات من العمق الرأسي البالغ 7200 متر بفضل نظام قياس ومراقبة الحفر عالي الدقة.

تهدف Sinopec إلى إطلاق مشاريع استكشاف تجريبية فائقة العمق ودفع حدود العمق من خلال التطوير القائم على الابتكار للنظرية الجيولوجية للأوجه البحرية العميقة وتقنيات الاستكشاف. من خلال نظام الحفر الدوار القابل للتوجيه الذاتي ومعدات الحفر ذات درجة الحرارة العالية والضغط العالي، حققت Sinopec تطويرًا سريعًا للحفر السريع بدقة عالية. حتى الآن، يحتوي حقل شونبي للنفط والغاز التابع لمشروع Shendi-1 على 49 بئرًا للنفط والغاز أعمق من 8000 متر، وسجلت آبار متعددة أرقامًا قياسية آسيوية جديدة.

Logo

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2069669/Sinopec_oil_gas.jpg
الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/960416/4019833/SINOPEC_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/sinopec————301816953.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة