الصفحة الرئيسية » يقدم مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility منحًا لمشاريع الطاقة الشمسية في جميع أنحاء نيجيريا، مما يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة مع توفير آلاف الأطنان من انبعاثات الكربون سنويًا

يقدم مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility منحًا لمشاريع الطاقة الشمسية في جميع أنحاء نيجيريا، مما يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة مع توفير آلاف الأطنان من انبعاثات الكربون سنويًا

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

ستتلقى الشركات تمويلًا للمشاريع التي تربط الشركات بالطاقة النظيفة كجزء من البرنامج المصمم لدعم خطة انتقال الطاقة في نيجيريا

لاغوس، نيجيريا, 23 فبراير / شباط 2023 /PRNewswire/ — أعلن مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility  (UEF) – وهو مرفق تمويل قائم على النتائج تديره الطاقة المستدامة للجميع – أنه سيقدم منحًا لشركات الطاقة المتجددة التي تقدمت بطلب لتمويل مشاريعها كجزء من برنامج الطاقة الشمسية المستقلة للاستخدام الإنتاجي في نيجيريا.

Mini-grid constructed in Madagascar with support from the Universal Energy Facility.

 

ستبدأ هذه الشركات الآن في بناء مشاريعها الشمسية المقترحة، وكلها مصممة لربط الشركات والخدمات بمصدر كهرباء نظيف وبأسعار معقولة وموثوقة.

ستغطي هذه المشاريع معظم الولايات في نيجيريا وسيتم الانتهاء منها في غضون الأشهر الـ 12 المقبلة. وبالتعاون معًا، سيربطون ما يقرب من 3,500 شركة وأسواق ومراكز تسوق ومرافق تخزين بارد وعيادات ومدارس واستخدامات إنتاجية أخرى للطاقة، وهي استخدامات تدعم النشاط الاقتصادي والبنية التحتية المجتمعية.

وكمشاريع طاقة شمسية قائمة بذاتها، فإنها ستخفف من حاجة الشركات والخدمات إلى الاعتماد على مولدات الوقود الأحفوري باهظة الثمن والملوثة كمصدر للطاقة. يقدر مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility  (UEF) أنه سيتم توفير ما يقرب من 5,400 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا بمجرد تنفيذ جميع المشاريع المقترحة.

قال داميلولا أوغونبي، الرئيس التنفيذي والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع، “مع هذا البرنامج في نيجيريا، سيظهر مرفق الطاقة العالمي القوة التمكينية التي يمكن أن توفرها الطاقة المستدامة على التنمية الاقتصادية المحلية والعمل المناخي”. “ستوفر مشاريع الطاقة الشمسية التي تدعمها المنشأة للشركات كهرباء نظيفة وبأسعار معقولة لمساعدتها على التوسع وخلق فرص عمل واستبدال مصادر الطاقة الملوثة”.

في العام الماضي، أطلقت حكومة نيجيريا خطتها للانتقال إلى الطاقة التي توضح كيف ستحقق البلاد الوصول الشامل إلى الطاقة بحلول عام 2030 وصافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف القرن، بالإضافة إلى التمويل المطلوب لتحقيق هذه الأهداف. يساهم مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility  (UEF) في أهداف تمويل الخطة لقطاع الطاقة من خلال تقديم المنح التي يمكن للشركات الاستفادة منها لجذب تمويل إضافي للطاقة النظيفة.

قال البروفيسور يمي أوسينباجو سان، نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية: “سيقدم مرفق الطاقة العالمي مدفوعات منح لتمكين شركات الطاقة الشمسية من توسيع عملياتها لتشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في جميع أنحاء نيجيريا، مع حشد رأس المال الخاص الإضافي”. “ستساعد المشاريع التي يدعمها مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility على تنمية الأعمال وخلق فرص العمل ، مما يجعلها مساهمين رئيسيين في خطتنا للتحول في الطاقة”.

وقال معالي جودي جيدي أغبا، وزير الدولة للطاقة في جمهورية نيجيريا الاتحادية، “إن برنامج مرفق الطاقة العالمي هذا هو دليل عملي على الاستثمار المستهدف في قطاع الطاقة لدينا وفي هدفنا العام المتمثل في توفير الوصول إلى الطاقة لجميع النيجيريين”.

تم فتح برنامج الطاقة الشمسية المستقلة للاستخدام الإنتاجي في نيجيريا لتقديم الطلبات في أغسطس 2022 وتلقى تعبيرات عن الاهتمام من مئات مطوري الطاقة.

وقالت أنيتا أوتوبو، المدير الأول لمرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility، “في غضون بضعة أشهر فقط من افتتاح هذا البرنامج في نيجيريا ، نحن الآن في المرحلة التي تم فيها اختيار المستفيدين ويمكن للشركات البدء في بناء مشاريع الطاقة الشمسية التحويلية القائمة بذاتها”. “يثبت مرفق الطاقة العالمي فعالية التمويل القائم على النتائج لتحفيز تطوير الطاقة بسرعة وعلى نطاق واسع”.

وقال سايمون هارفورد، الرئيس التنفيذي لتحالف الطاقة العالمي من أجل الناس والكوكب Global Energy Alliance for People and Planet: “يجب أن يؤدي التحول العالمي في مجال الطاقة إلى تزويد كل من الناس والكوكب بالطاقة، مما يتيح الفرص الاقتصادية ويحل محل التقنيات كثيفة الكربون. يفخر تحالف الطاقة العالمي من أجل الناس والكوكب Global Energy Alliance for People and Planet (GEAPP) بدعم جهود مرفق الطاقة العالمي لتقديم حلول مستهدفة خاصة بكل بلد في تلك المجتمعات الأكثر تضررًا من فقر الطاقة وتغير المناخ. ويتحلى مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility القدرة على أن يصبح قوة موحدة ومنصة مفضلة للمهتمين بالتمويل القائم على النتائج “.

هذه هي أول نافذة لتمويل المنح في إطار برنامج الطاقة الشمسية المستقلة للاستخدام الإنتاجي في نيجيريا. حدد مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility العديد من المشاريع الإضافية القابلة للتطبيق للتمويل في الموجات المستقبلية.

يتوفر المزيد من المعلومات حول برنامج الطاقة الشمسية المستقلة للاستخدام الإنتاجي و مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility .هنا

للتواصل:

ستيفن كينت، أخصائي اتصالات، منظمة الطاقة المستدامة للجميع،

stephen.kent@seforall.org

‎+43 676 846727234

 حول مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility

مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility هو مرفق تمويل قائم على النتائج متعدد المانحين تم إنشاؤه لتسريع وزيادة الوصول إلى الطاقة بشكل كبير عبر أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، بما يتماشى مع الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واتفاقية باريس. ويوفر مرفق الطاقة العالمي Universal Energy Facility مدفوعات تحفيزية للمؤسسات المؤهلة التي تنشر حلول الطاقة وتوفر توصيلات كهرباء للمستخدم النهائي تم التحقق منها (بما في ذلك الشبكات الصغيرة وأنظمة الطاقة الشمسية المستقلة) وحلول الطهي النظيف بناء على معايير محددة مسبقًا. يدار من قبل الطاقة المستدامة للجميع (SEforALL) ويدعمه تحالف الطاقة العالمي للناس والكوكب، مؤسسة شل Shell، مؤسسة روكفلر Rockefeller، ورابطة مطوري الشبكات الصغيرة الأفريقية Africa Minigrid Developers، وشركة باور أفريكا Power Africa، وطاقات جيدة Good Energies، ووكالة المملكة المتحدة للتنمية الدولية UKaid، وصندوق الكربون الاستئماني Carbon Trust، ومؤسسة إيكيا IKEA ، والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ألمانيا (BMZ )، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2007952/UEF_Mini_Grid_Madagascar.jpg
الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/2007953/Sustainable_Energy_for_All_Logo.jpg

Sustainable Energy for All Logo

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—-universal-energy-facility———————-301754606.html

 

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة