الصفحة الرئيسية » يفتتح مصرف AIIB أول مكتب خارجي له في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

يفتتح مصرف AIIB أول مكتب خارجي له في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أبريل/ نيسان 2023/PRNewswire/– وقع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) و دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية العضو المضيف للافتتاح الرسمي لأول مكتب للبنك في الخارج في أبو ظبي، وسيعمل المكتب كمركز تشغيلي مؤقت (المركز). انضم جين ليكن، مدير ورئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، إلى سعادة الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وممثل الإمارات العربية المتحدة في البنك، خلال حفل التوقيع في أبو ظبي.

AIIB to Open First Overseas Office in Abu Dhabi, UAE

قال الرئيس جين: “بصفتها عضوًا مؤسسًا في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تساهم الإمارات بنشاط في الحوكمة السليمة والنمو السريع للبنك.” “إن إحداث مركز تمثيلي في الإمارات العربية المتحدة يمنح البنك فرصة قوية لإدارة محفظتنا الاستثمارية المتنامية. كما أن من شأن ذلك أن يعزز مشاركة العملاء والأعضاء، ومراقبة المشاريع وخدمات التنفيذ في جميع أنحاء العالم. “

وخلال كلمة فخامته قال الدكتور الجابر: “تعكس اتفاقية استضافة المركز التشغيلي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التزام الإمارات بتعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تركز على التنمية الاقتصادية المستدامة للبلدان النامية.”

وأضاف أن المكتب سيكون بمثابة وجهة استراتيجية في الشرق الأوسط والعالم، من خلال دعم أجندة التنمية و تمويل مشاريع البنية التحتية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام. “

يعدُّ النمو السريع الذي يحققه البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية حافزا لفتح مكتب يساعد في تقريب البنك من العملاء وإلى المشاريع المستقبلية. يتيح المركز التشغيلي القرب من المراكز المالية العالمية والاتصال بالنظام البيئي للبنية التحتية الدولية وهو أمر مهم في الحفاظ على زخم نمو البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB.

تم تكليف صندوق أبو ظبي للتنمية بتمثيل الإمارات العربية المتحدة في مجلس إدارة البنك وبالمشاركة بنشاط في اجتماعاته الدورية. واعتبارا من اليوم، وافق البنك على 212 مشروعا في 33 بلدا عضوا بلغت قيمتها أكثر من 40 بليون دولار أمريكي، مما أسهم في التنمية الاقتصادية وفي تحسين جودة الحياة للمجتمعات المحلية في البلدان المستفيدة.

نبذة عن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB

الـــ بنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB هو مصرف إنمائي متعدد الأطراف تتمثل مهمته في تمويل البنية التحتية من أجل المستقبل – بنية تحتية تتمحور حول الاستدامة. بدأنا عملياتنا في بكين في يناير/ كانون الثاني 2016، ليتطوّر بعد ذلك عدد الأعضاء إلى 106 معتمدين في جميع أنحاء العالم. يبلغُ إجمالي رأسمال البنك 100 مليار دولار أمريكي، كما تم تصنيفنا بعلامة Triple-A من قبل وكالات التصنيف الائتماني الدولية الرئيسية. من خلال العمل مع الشركاء، يلبي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية احتياجات العملاء من خلال دعم التمويل والاستثمار في البنية التحتية الخضراء التي تشجّع التكنولوجيا وتعزز الاتصال الإقليمي.

Asian Infrastructure Investment Bank (AIIB)

الصّورة – https://mma.prnewswire.com/media/2058245/Image1.jpg

الشّعار – https://mma.prnewswire.com/media/2058244/Image2_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/–aiib———–301803335.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة