الصفحة الرئيسية » صادرات البرازيل إلى الدول العربية تصل إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023

صادرات البرازيل إلى الدول العربية تصل إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

شهدت الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية نموًا بنسبة 14.01 بالمئة خلال الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات 4.420 مليار دولار، مقابل 3.877 مليار دولار في العام السابق، وفقًا للغرفة التجارية العربية البرازيلية.

صادرات البرازيل إلى الدول العربية تصل إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023
وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إلى أن هذا الارتفاع يعكس تنامي العلاقات التجارية بين البرازيل والدول العربية، حيث حققت البرازيل واردات بقيمة 2.764 مليار دولار من الدول العربية خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 1.7 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت دولة الإمارات هي أكبر مستورد للمنتجات البرازيلية بين دول الخليج، حيث بلغ حجم الصادرات البرازيلية إليها 714.07 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري. بينما بلغ حجم صادرات البرازيل إلى المملكة العربية السعودية 750.2 مليون دولار. وشهدت الكويت وقطر زيادة في حجم الصادرات البرازيلية إليهما بنسبة 57.08 مليون دولار و 52.44 مليون دولار على التوالي خلال الفترة ذاتها.
وأشارت غرفة التجارة العربية البرازيلية إلى أن منتجات مثل اللحوم والخامات وركام المعادن والسكر والحبوب والبذور الزيتية والفواكهة الزيتية واللؤلؤ الطبيعي والصناعي والمعادن الثمينة والمجوهرات والقهوة والشاي والتوابل، كانت من أهم المنتجات المصدرة من البرازيل إلى الدول العربية خلال الفترة المذكورة.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة