الصفحة الرئيسية » روكويل أوتوميشن تدعم إستيراتيجية المياه الإمارتية بتكنولوجيا تحكم للمعدات الدوارة المتوسطة الجهد لمحطة أم القيوين لتحلية المياة

روكويل أوتوميشن تدعم إستيراتيجية المياه الإمارتية بتكنولوجيا تحكم للمعدات الدوارة المتوسطة الجهد لمحطة أم القيوين لتحلية المياة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أبريل 2023 /PRNewswire/ — 

شركة روكويل أوتوميشن، أكبر شركة في العالم متخصصة في التشغيل الآلي الصناعي والتحول الرقمي، قدمت حلولاً لمحطة أم القيوين لتحلية المياه بتوريد معدات دوارة ذات جهد متوسط ومحرك متغير التردد لمشروع تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في مدينة أم القيوين. وتم تنفيذ المشروع من قبل شركة فيوليا SIDEM. تقع محطة أم القوين على بعد 20 كم شمال مدينة أم القيوين، وتنتج 150 مليون جالون مياه يومياً MIGD))، ويعتبر المشروع أكبر مشروع لتحلية المياه في شمال الإمارات العربية المتحدة.

Rockwell Automation Logo

 تقنية تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي مستخدمه على نطاق واسع حول العالم والمفهوم الأساسي لـتقنية  التناضح العكسي هو استخدام غشاء شبه منفذ، حيث يتم رفض الذوائب بينما يتخللها الماء.

 نفذ المشروع بتحالف وشراكة ما بين شركة SIDEM التي عملت على الاشراف والتنفيذ الهندسي والمشتريات للمشروع بينما تولى الشريك الصيني Gezhouba Group International Engineering بناء وانشاء المحطة. وتتكون المحطة من وحدة سحب مياه البحر، وحدة ضخ مياه البحر، ثلاث وحدات للمعالجة المسبقة مع DAF وDMGF، ثلاث وحدات للتناضح العكسي، محطة معالجة وتنقية المياه وخزانات المياه الصالحه للشرب.

وقد علق السيد Thierry Ballot المدير الاستيراتجي الى فيوليا من روكويل أتوميشن:

“لقد أكدت SIDEM  ثقتها في تكنلوجيا روكويل أوتوميشن باختيارها تقنية متوسط الجهد PowerFlex® 6000 للتحكم في ثمانيين ماطور رئيسي الخاصين بعملية معالجة مياة البحر”

توفرمجموعة تقنية Allen-Bradley PowerFlex 6000 لمحركات التحكم في الجهد المتوسط أوضاع تحكم متعددة، بما في ذلك التحكم في ناقلات التدفق. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها يمكن أن تتحكم وتقلل من حالات التشغيل في السرعات القصوى من خلال العمل بالقرب من عامل قوة الوحدة في جميع أنحاء نطاق السرعة ويتضمن محولات عزل متعددة النبضات مثبتة بشكل متكامل للمساعدة في ضمان التوافقيات الجانبية للخط المنخفض وعامل طاقة الإدخال العالي.

يتم توفير المياه للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (فيوا)، وتشكل محطة تحلية المياه جزءاً من استراتيجية المنطقة لتعزيز كفاءة شبكة المياه كجزء من استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2036. وتتمثل الأهداف العامة للإستراتيجية في خفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21%، وزيادة مؤشر إنتاجية المياه إلى 110 دولارات للمتر المكعب، وخفض مؤشر ندرة المياه بمقدار ثلاث درجات، وزيادة إعادة استخدام المياه المعالجة إلى 95%، وزيادة سعة تخزين المياه الوطنية إلى يومين.

 الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1981317/Rockwell_Automation_Logo.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—————–301789531.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة