الصفحة الرئيسية » دي بي ورلد تطور محطة لتعبئة زيوت الطعام في ميناء بربرة

دي بي ورلد تطور محطة لتعبئة زيوت الطعام في ميناء بربرة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

قامت موانئ دبي العالمية دي بي ورلد، بمباشرة أعمال تطوير محطة جديدة لتعبئة زيوت الطعام في ميناء بربرة في أرض الصومال، مما يخفض تكاليف سلاسل التوريد ويخلق فرص عمل حيوية للسكان المحليين.

دي بي ورلد تطور محطة لتعبئة زيوت الطعام في ميناء بربرة
وتم الاتفاق على عقد إيجاري طويل الأمد للمرفق المزمع إنشاؤه في الميناء. وستكون محطة تعبئة زيوت الطعام أحدث مرفق تتم إضافته إلى المنظومة التجارية المتنامية في بربرة، عقب الافتتاح الأخير للمنطقة الاقتصادية في بربرة، والتي تقع على بعد 15 كم من الميناء على طول طريق بربرة – واجالا (ممر بربرة)، والذي يرتبط بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
تعتزم دي بي ورلد تحويل بربرة التي تقع على طول أحد أكثر المسارات التجارية البحرية ازدحاماً في العالم، لتصبح مركز الخدمات التجارية البحرية واللوجستية والصناعية المتكاملة لخدمة منطقة القرن الأفريقي الحيوية، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 140 مليون نسمة.
وتتضمن المحطة طاقة استيعابية لتخزين 18,000 طن من البضائع، والتي سيتم رفعها مع تنامي الطلب، كما ستكون قادرة على خدمة السفن التي يصل عمق غاطسها إلى 16 متراً، مما يتيح لميناء بربرة مناولة الشحنات السائبة المستوردة من زيوت الطعام لأول مرة.
وستسهم إمكانية استيراد الزيوت بكميات كبيرة وتعبئتها محلياً في جعل أسعار زيوت الطعام أكثر معقولية للمواطنين المحليين في أرض الصومال وخلق فرص عمل لهم.
وقد تم تأجير المرحلة الأولى من بناء المحطة بالكامل ضمن اتفاقية طويلة الأمد مع مزاحم للاستثمار، الشركة التابعة لـ “عيسى الغرير للاستثمار”، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما ستقوم شركة مزاحم للاستثمار أيضاً بتطوير مصنع محلي لتعبئة السلع في بربرة من أجل تزويد المتعاملين الحاليين بالمنتجات الأساسية في أرض الصومال ومنطقة القرن الأفريقي، والذي يمكن أن يوفر فرص عمل لنحو 100 شخص من السكان المحليين.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة