الصفحة الرئيسية » توقيع اتفاقية بين مصدر ومجموعة أوكتوبس انرجي لتطوير وإدارة نظم بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة

توقيع اتفاقية بين مصدر ومجموعة أوكتوبس انرجي لتطوير وإدارة نظم بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

  مصدر”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، تلتزم باستثمار مليار جنيه استرليني في أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة في أعقاب استحواذها على شركة “أرلينغتون انرجي” ومقرها لندن

  “مصدر” سوف تستخدم المنصة التقنية “كراكن” التابعة لـ “أوكتوبس انرجي” من أجل إدارة نظم بطاريات تخزين الطاقة وفق أساليب ذكية ومرنة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/ لندن، المملكة المتحدة, 10 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبلمصدر، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة عن توقيعها اتفاقية إطارية مع مجموعة “أوكتوبس انرجي” العالمية، المختصة بتكنولوجيا الطاقة، تحصل بموجبها “مصدر” على تراخيص استخدام المنصة التقنية “كراكن” التابعة لـ “أوكتوبس انرجي” من أجل إدارة كامل محفظة مشاريعها في مجال بطاريات تخزين الطاقة ضمن المملكة المتحدة وفق أساليب ذكية ومرنة.

 

Mohamed Jameel Al Ramahi, CEO of Masdar (right) and Greg Jackson, CEO and Founder of Octopus Energy Group (left),HE Dr. Sultan Al Jaber, Minister of Industry and Advanced Technology, Chairman of Masdar and COP28 President-Designate (centre)

وبحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر COP28، رئيس مجلس إدارة “مصدر”، وقع الاتفاقية كل من محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” وغريغ جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “أكتوبس إنرجي” وذلك على هامش فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ.

وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز وتوسيع نطاق إمكانات “مصدر” التجارية في مجال الطاقة ضمن المملكة المتحدة، والمساعدة في تسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة في البلاد ودعم أهدافها لتحقيق الحياد المناخي.

وتأتي هذه الخطوة  في أعقاب التزام “مصدر” باستثمار مليار جنيه استرليني في قطاع بطاريات تخزين الطاقة البريطاني، وذلك بعد استحواذها على شركة “أرلينغتون انرجي” التي تتخذ من لندن مقراً لها في أكتوبر 2022.

وستتمكن “مصدر” من خلال استخدام منصة “كراكن” من التحكم بأداء نظم البطاريات بشكل آني، ما يسهم في تحقيق أعلى العوائد، فضلاً عن مساهمتها في تخزين وإطلاق الإلكترونات وفق أفضل ممارسات الاستدامة.

وقد وقع اختيار “مصدر” على منصة “كراكن” التقنية المتطورة نظراً لما تتميز به من تكلفة منخفضة وأداء عالٍ وتوفيرها لنظام طاقة أكثر ذكاءً. وسوف تتيح هذه المنصة تعزيز عمليات التحليل والبيانات والمراقبة الآنية لكامل مصادر الطاقة الموزعة، والتي تشمل نظم تخزين الطاقة. وقد أبرمت المنصة تعاقدات عديدة لإدارة أكثر من 5 جيجاواط من الطاقة عبر 38,000 من أصول الطاقة الخضراء في 10 دول، وتستهدف المنصة إدارة 100,000 مشروع في مجال الطاقة المتجددة والوصول الى 6 جيجاواط من الطاقة الإنتاجية بحلول نهاية عام 2023.

وستعمل كل من “مصدر” و”أكتوبس إنرجي” على تقييم المزيد من إمكانيات وآفاق التعاون المشترك في مجال مصادر الطاقة المتجددة إلى جانب استكشاف فرص التعاون في مجال توليد الطاقة. 

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”: “تتشارك “مصدر” و”أكتوبس إنرجي” الأهداف والتطلعات ذاتها فيما يتعلق بنشر حلول الطاقة النظيفة المبتكرة التي تسهم في تطوير وإحداث تحولات إيجابية في قطاع الطاقة، وبالتوازي مع توسيع أنشطتنا في قطاع الطاقة ضمن المملكة المتحدة واستثمارنا في مشاريع بطاريات تخزين الطاقة بقيمة مليار جنيه استرليني، ستمنحنا منصة “كراكن” المرونة اللازمة لتوسيع نطاق أعمالنا في وقت قصير. كما أن خبرة المنصة في إدارة أصول بطاريات التخزين ستساعدنا في مضاعفة قيمة استثماراتنا ودعم الأهداف الطموحة للمملكة المتحدة في مجال تحول الطاقة “.

من جانبه، قال غريغ جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “أكتوبس إنرجي”: “لقد رسخّت “مصدر” مكانتها كواحدة من الشركات الاستثمارية الرائدة في مجال التقنيات المتجددة على مستوى العالم. وتخطو الشركة خطوات كبيرة في مجال الاستثمار في مشاريع بطاريات التخزين من خلال الاستحواذ على شركة أرلينغتون وكذلك استثمار مليار جنيه استرليني في هذا القطاع، ونحن فخورون بالتعاون مع “مصدر” التي تملك خبرة واسعة في مشاريع البنية التحتية، ومن خلال الاستعانة  بتكنولوجيا “كراكن” الرائدة عالمياً، يمكننا معاً إحداث فارق حقيقي وقيادة الجهود لتوفير مصادر طاقة أقل تكلفة وأكثر أمناً ومراعاة للبيئة على نطاق واسع. “

ويأتي استثمار “مصدر” في مجال بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة ضمن إطار التزامها الشامل بالاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة حول العالم. وتستثمر الشركة في عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة، من بينها “مصفوفة لندن” بقدرة 630 ميجاواط، وهي إحدى أكبر محطات طاقة الرياح البحرية في العالم، ومحطة “دادجون” لطاقة الرياح البحرية بقدرة 402 ميجاواط والواقعة مقابل ساحل مقاطعة نورفولك.

وتُعد “مصدر”، التي تأسست في عام 2006، إحدى شركات الطاقة المتجددة الأسرع نمواً في العالم، حيث تنشط في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتستثمر في محفظة مشاريع طاقة متجددة يفوق اجمالي قدرتها الانتاجية 20 جيجاواط.

انتهى

في الصورة:

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” (يسار) وغريغ جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “أكتوبس إنرجي” (يمين) ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر COP28، رئيس مجلس إدارة “مصدر” (الوسط).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.masdar.ae

نبذة حول مصدر:

تعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، شركة الطاقة النظيفة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدى أكبر شركات الطاقة النظيفة في العالم، حيث تعمل على تطوير ونشر تقنيات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر لمواجهة تحديات الاستدامة العالمية. تأسست الشركة في عام 2006 وتنشط في أكثر من 40 دولة حول العالم لتساهم بشكل فاعل في تحقيق أهداف هذه الدول في قطاع الطاقة النظيفة وتعزيز التنمية المستدامة. وهي مملوكة من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، وتسعى “مصدر” إلى تعزيز قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاواط من الطاقة المتجدّدة ضمن محفظة مشاريعها المحلية والعالمية، وتوسيع نطاق أعمالها في مجال الهيدروجين الأخضر لتبلغ قدرة إنتاجية سنوية تصل إلى مليون طنٍ من الهيدروجين بحلول العام 2030.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2074204/Masdar_Octopus_Energy.jpg
Logo – https://mma.prnewswire.com/media/1973446/4029578/Masdar_Logo.jpg

Masdar Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—————–301821150.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة