الصفحة الرئيسية » انخفاض عملة البيتكوين بمقدار 5000 دولار وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة وقوة الدولار

انخفاض عملة البيتكوين بمقدار 5000 دولار وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة وقوة الدولار

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

شهدت عملة البيتكوين انخفاضاً كبيراً قدره 5000 دولار في غضون 24 ساعة، مع ارتفاع أسعار الفائدة، مما يمثل اليوم الثاني على التوالي من انخفاض العملة المشفرة في بداية الشهر والربع الجديد، وقد تأثر هذا الانخفاض بارتفاع عوائد سندات الخزانة وتعزيز الدولار الأمريكي. وفقًا لـ Coin Metrics، انخفضت العملة المشفرة الرئيسية بأكثر من 6% يوم الثلاثاء، واستقرت عند 65,150.00 دولاراً، مما رفع خسارتها على مدى يومين إلى حوالي 7%.

انخفاض عملة البيتكوين بمقدار 5000 دولار وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة وقوة الدولار

بدأ هذا الانخفاض بعد فترة تداول بلغت فيها قيمة عملة البيتكوين حوالي 70 ألف دولار صباح يوم الاثنين، ويعزى الانخفاض إلى صدور بيانات تشير إلى نمو قطاع الصناعات التحويلية للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022 وانخفاض توقعات المستثمرين بشأن التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في يونيو، ونتيجة لذلك، تراجعت قيمة بيتكوين بنحو 11% مقابل أعلى مستوى لها على الإطلاق المسجل في 14 مارس. وعكست عملة الإيثر، وهي عملة مشفرة مهمة أخرى، انخفاض بيتكوين بخسارة 6 % من قيمتها، ليصل سعر التداول إلى 3240.27 دولارًا.

في الوقت نفسه، ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى نقطة له خلال العام، في حين وصل الدولار الأمريكي، الذي يتحرك عادةً بصورة عكسية مع البيتكوين، إلى ذروته في خمسة أشهر تقريبًا. وأرجع المحللون تصحيح بيتكوين جزئيًا إلى الأداء القوي الذي أظهرته في الربع الأول. صرح جويل كروجر، استراتيجي السوق في مجموعة LMAX، أن “عملة البيتكوين لا تحتاج إلى الكثير من الأعذار للمرور بفترة تصحيح بعد هذا الأداء المتفجر في الربع الأول”. وأوضح كذلك أن القوة الأخيرة في البيانات الاقتصادية الأمريكية، إلى جانب استمرار المخاوف بشأن التضخم، أدت إلى إعادة تقييم توقعات الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى زيادة الطلب على الدولار الأمريكي بسبب فروق العائد الأكثر جاذبية.

ربما تفاقم الانخفاض في قيمة بيتكوين بسبب التحويل الكبير لأكثر من 4000 بيتكوين إلى بورصة بيتفينكس من قبل مالك كبير، يشار إليه عادة باسم “الحوت”. سلطت البيانات الصادرة عن CryptoQuant الضوء على ارتفاع احتياطيات البورصة، مما يشير عادةً إلى نشاط البيع المتزايد، بالتزامن مع الانخفاض المفاجئ في سعر بيتكوين في وقت متأخر من ليلة الاثنين. وكان لهذا الانخفاض أيضًا تأثير مضاعف على الأسهم المرتبطة بأداء البيتكوين. ومن الجدير بالذكر أن بورصة العملات المشفرة Coinbase شهدت انخفاضًا بنسبة 4٪، في حين شهد مزود البرمجيات MicroStrategy، الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتحركات أسعار البيتكوين، انخفاضًا بنسبة 7% تقريبًا.

وشهدت الأسهم المرتبطة بالتعدين، مثل Marathon Digital و Riot Platforms، خسائر بنسبة 7% و6 % على التوالي، في حين تراجعت شركة CleanSpark، وهي شركة تعدين بارزة في عام 2024، بنسبة 6%. ومستقبلًا، قد يكون شهر أبريل فترة مضطربة بالنسبة للعملات المشفرة والأسهم المرتبطة بها، وخاصة شركات التعدين، ولذلك يترقب المستثمرون حدث النصف القادم من عملة البيتكوين، المقرر عقده في النصف الثاني من الشهر. من المتوقع أن يؤدي هذا الحدث إلى تقليل مكافآت القائمين بالتعدين وبالتالي التأثير على إيراداتهم.

علاوة على ذلك، وفيما قد يثير الانخفاض الأخير في قيمة بيتكوين مخاوف بين المستثمرين، إلا أنه يتحتم بحث مسار أدائها الأوسع. وعلى الرغم من الاضطرابات الأخيرة في السوق، حافظت عملة البيتكوين على مسار إيجابي على مدار العام. واعتبارًا من الآن، فقد سجلت عملة البيتكوين زيادة ملحوظة في القيمة بنسبة 53% منذ بداية عام 2024، مما يشير إلى جذب العملة المشفرة لثقة واهتمام المستثمرين والمشاركين في السوق على حدٍ سواء. وتعكس قدرة Bitcoin على مواجهة التقلبات وإظهار النمو المستمر أهميتها الدائمة وجاذبيتها للمستثمرين الذين يسعون إلى التعرض للأصول البديلة.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة