الصفحة الرئيسية » الهيئة الملكية لمحافظة العلا تتيح تجربة الميتافيرس بفعاليات جديدة في مدينة الحجر التاريخية

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تتيح تجربة الميتافيرس بفعاليات جديدة في مدينة الحجر التاريخية

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

العلا ، المملكة العربية السعودية, 20 فبراير / شباط 2023 /PRNewswire/ — دعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا زوار عالم الميتافيرس لزيارة واستكشاف نموذج تفاعلي ثلاثي الأبعاد لقبر لحيان بن كوزا في مدينة الحجر التاريخية، والتي تعد أول موقع سعودي يدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، حيث يمكن المشاركة في هذه التجربة التفاعلية من أي مكان في العالم.

ويمثل إطلاق تجربة المنطاد التفاعلية خطوة جديدة ضمن مشاريع العلا للعالم الرقمي التي تسعى لتوفير تجربة بقدرات وإمكانات الميتافيرس لتحفيز السياحة عبر العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد، وتبدأ المرحلة التالية من رحلة الهيئة الملكية لمحافظة العلا في عالم الميتافيرس مع أحدث نسخة من مهرجان المناطيد السنوي في العلا، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للمنطاد.

وتقدم تجربة المنطاد للزوار عبر العالم الافتراضي رحلة تضاهي الزيارة الحقيقية، وجولات شاملة تغطي 360 درجة في الحجر، وتجمع هذه الرحلة بين الاستمتاع بالتحليق في السماء فوق الصحراء الرقمية مع العديد من التجارب الفريدة المصممة لتعزيز المرح والتشويق، إضافة إلى ذلك، توفر الهيئة الملكية لمحافظة العلا لعدد محدود من راكبي المنطاد فرصة للحصول على رمز غير قابل للاستبدال (NFT) يمكن ارتداؤه سيعمل على إتاحة العديد من التجارب المستقبلية في عالم الميتافيرس.

وصممت بوابات المعلومات لتوجيه الزوار إلى مختلف المواقع التي تُبرز تاريخ وحضارة العلا، لتعزيز الوعي بتاريخها البشري الممتد لأكثر من 200 ألف عام، مع تقديمها بصورة معرفية من أجل تمكين التحول التقني والابتكار.

وقال أحمد داود، نائب المدير التنفيذي للابتكار في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أنه ظهور الهيئة في عالم الميتافيرس يعد خطوة أولى في رحلة ستكشف في النهاية عن العديد من العوالم الجديدة وتساعد في توسيع وتعزيز علاقة العلا بالأجيال الجديدة المرتبطة بالتقنية على مستوى العالم.

وأضاف: “إن وجود الحجر في عالم الميتافيرس يعزز مستوى المعرفة الذي يشعر به الزوار عند زيارة الموقع الفعلي في العلا من خلال التجارب التفاعلية، مضيفا أن تجربة المنطاد الجديدة للسائحين في عالم الميتافيرس يتيح مشاهدة الحجر بأبعاد جديدة، مما يمنح المستكشفين الرقميين وصولاً استثنائيا إلى أحد أكثر المعالم السياحية أهمية في العالم، بطرق تتجاوز ما هو ممكن في الحياة الواقعية”.

وتم إنشاء تجربة الحجر الافتراضية في المشهد الرقمي الواسع التابع لمنصة “ديسنترالاند” بالشراكة مع شركة “فروغ” للاستشارات الإبداعية العالمية، وتوفر إمكانية وصول موسعة للسائحين عبر العالم الرقمي لاستكشاف المزايا الفريدة التي تزخر بها المنطقة من أي مكان في العالم.

وعُيِّنت شركة “فروغ” للاستشارات الإبداعية العالمية التابعة لمجموعة ” كابجيميني”، لتتولى مهام تطوير وتسهيل الظهور الأول لموقع “الحِجر” في عالم الميتافيرس، ودعم استراتيجية الهيئة لدفع الابتكار والتقدم التقني من خلال التطوير الشامل لمحافظة العلا.

ويمكن لزوار الميتافيرس استكشاف مدينة الحجر التاريخية عبر الرابط:

https://play.decentraland.org/؟position=-121٪2C-149&realm=marvel&island=Ickzn

اتصال: Daniel Andrews , daniel.andrews@hkstrategies.com , +971556217063 

فيديو – https://mma.prnewswire.com/media/2005924/Hegra_Metaverse.mp4
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2005918/Hegra_Metaverse.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2005919/Hegra_Metaverse_Ballon.jpg

Royal Commission for AlUla and Hegra in the Metaverse
Royal Commission for AlUla and Hegra in the Metaverse and Balloon

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/————-301750864.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة