الصفحة الرئيسية » الكتيبة 101 يحظى بإشادة واسعة ويكرم تضحيات أبطال الجيش والشرطة المصرية

الكتيبة 101 يحظى بإشادة واسعة ويكرم تضحيات أبطال الجيش والشرطة المصرية

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

تحظى الأعمال الوطنية بمكانة خاصة في نفوس المشاهدين منذ نجاح ثلاثية مسلسل الاختيار في شهر رمضان المبارك وهو الأمر الذي يحدث مع العمل الوطني الرائع الكتيبة 101 والمأخوذ من قصص واقعية لأبطال الجيش والشرطة المصرية.

الكتيبة 101 يحظى بإشادة واسعة ويكرم تضحيات أبطال الجيش والشرطة المصرية
يشارك في مسلسل الكتيبة 101 نخبة من ألمع نجوم الفن العربي والمصري، آسر ياسين، عمرو يوسف، أحمد عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، لبلبة، خالد الصاوي، منذر مهران، نور خالد النبوي، أحمد صلاح حسني، وليد فواز وغيرهم من النجوم ويخرج العمل محمد سلامة، الكتيبة 101 عمل وطني يسلط الضوء على شجاعة وتفاني وحدة الكوماندوز الخاصة بالجيش المصري.
يتميز المسلسل بعرض الجوانب الإنسانية في حياة الضباط والجنود بجانب بطولاتهم والتحديات التي يواجهونها ضد الجماعات التكفيرية والإخوان في جنوب سيناء وكيف يعاني أهل سيناء المصريين من تهديد الجماعات التكفيرية الإخوانية التي تلقب الجيش بالطواغيت، ويعيش المشاهد عن قرب مع هؤلاء الأبطال في القوات المسلحة المصرية اللحظات قبل خوض العمليات والإحساس بالرضا التام للاستشهاد في سبيل الوطن والأدعية التي يرددها الجيش قبل مواجهة التكفيريين ومنها على سبيل المثال:”اللهم إني احتسب هذا العمل عندك..فاكتبه اللهم لي في ميزان حسناتي..وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله..كلمة عليها نحيا وعليها نموت وبها نجاهد في سبيل الله وعليها نلقى الله..الله أكبر..الله أكبر..الله أكبر.
كما يتناول العمل الوطني، قصة الشهيد خالد محمد دبور، بطل الحياة الواقعية الذي فقد حياته أثناء خدمته لبلاده.
ويشيد بتضحية دبور من خلال تصوير شخصيته الشجاعة وقدرته على مواجهة الجماعات التكفيرية والمخاطر التي يتعرض لها الجيش من أجل استقرار البلاد.
نجح هذا المسلسل بجدارة في تسليط الضوء على تأثير تضحيات الجيش المصري وضباطه وجنوده على عائلاتهم وأحبائهم، بشكل عام، الكتيبة 101 هو مسلسل وطني جيد الصنع يقوم بعمل ممتاز في تكريم التضحيات التي قدمها جنود الجيش المصري. يمثل تصوير الشهيد خالد محمد دبور تذكيرًا قويًا بشجاعة هؤلاء الجنود وتفانيهم وأهمية مهمتهم في حماية أمن بلادهم وسيادتها.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة