الصفحة الرئيسية » السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا قليلة الانبعاثات المعتمدة لتوليد الطاقة إلى اليابان

السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا قليلة الانبعاثات المعتمدة لتوليد الطاقة إلى اليابان

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

وصلت إلى اليابان السعودية أول شحنة من الأمونيا قليلة الانبعاثات حاصلة على شهادة معتمدة من جهة محايدة لاستخدامها وقودا لتوليد الكهرباء، مما يُعد علامة فارقة في مسيرة تطوير حلول الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا قليلة الانبعاثات المعتمدة لتوليد الطاقة إلى اليابان
وأنتجت شركة سابك للمغذيات الزراعية الأمونيا باستخدام (اللقيم) المنتج من أرامكو السعودية، وجرى بيعها لشركة فوجي أويل (إف أو سي) اليابانية عن طريق شركة أرامكو للتجارة، بحسب بيان لشركة أرامكو السعودية.
وتولّت شركة ميتسوي أو إس كي لاينز “إم أو إل” مسؤولية نقل السائل إلى اليابان، ثم تم نقل الأمونيا قليلة الانبعاثات إلى مصفاة سوديغوارا حيث يتم استخدامها في توليد الكهرباء عن طريق الحرق المشترك، بدعم فني من شركة جابان أويل إنجنيرنغ كو “جي أو إي”.
وتُصنَّف الأمونيا على أنها قليلة الانبعاثات لأن كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة أثناء إنتاجها سبق احتجازها واستخدامها في تطبيقات التكرير والمعالجة.
وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية عن خطط لزيادة استخدام الأمونيا كوقود لتوليد الكهرباء وأنظمة دفع السفن، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحقيق أهداف البلاد الرامية إلى إزالة الكربون بحلول عام 2050.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة