الصفحة الرئيسية » الرئيس السيسي يفتتح مدينة جديدة ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر مستشهدا بصور منذ 100 عام لمدينة المنصورة

الرئيس السيسي يفتتح مدينة جديدة ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر مستشهدا بصور منذ 100 عام لمدينة المنصورة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية على أهمية دور الوعي المجتمعي بين أبناء الشعب المصري لمعرفة التحديات التي تواجهها الدولة المصرية نتيجة الزيادة السكانية والتي تتسبب في استنزاف موارد الدولة الطبيعية، وناشد الرئيس المصري المؤسسات الدينية والتعليمية والصحية بأن تلعب دورا في توعية الشعب.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة جديدة ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر مستشهدا بصور منذ 100 عام لمدينة المنصورة
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النمو السكاني خطر كبير على البلاد بسبب عدم قدرتنا على توفير احتياجاتنا من المياه.
وتابع الرئيس المصري: النمو السكاني هيأكل البلد، دة يرضي ربنا، مستشهدا بصور منذ 100 عام لمدينة المنصورة وهي خالية، مقارنة بالآن وهي مكتظة بالسكان.
وعلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على مجموعة من الصور للبناء بشكل عشوائي على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن أيام محمد علي كان إيراد الفرد فدان، ولكن الآن إيراد ونص، حيث تحولت حالة الغنى إلى الفقر.
وافتتح الرئيس المصري، مؤخراً، عروس النيل الجديدة “مدينة المنصورة الجديدة” التي تعد من أجمل مدن مصر حاليا.
وصممت المدينة بإمكانيات الجيل الرابع إضافة لكونها مدينة ساحيلة ما جعلها تضاهي المدن ذات الطراز العالمي، حيث أطلق عليها اسم “درة الدلتا”.
وتعد “المنصورة الجديدة” من ضمن المدن التي أنشأتها الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء مدن وعواصم مصرية جديدة تحمل شعار الجمهورية الجديدة.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة