الصفحة الرئيسية » الدول العربية تصدر سندات وصكوك خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار في عام 2022

الدول العربية تصدر سندات وصكوك خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار في عام 2022

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

أفاد صندوق النقد العربي في بيان جديد بأن قيمة إصدارات الدول العربية من السندات والصكوك الخضراء بلغت حوالي 5.5 مليار دولار في العام 2022. ويرتبط هذا النوع من الإصدارات بالأنشطة المستدامة ويشمل السندات السيادية والصكوك التي يطرحها القطاع الخاص.

الدول العربية تصدر سندات وصكوك خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار في عام 2022
جاء ذلك في تقرير نشره صندوق النقد العربي على هامش اليوم العربي للشمول المالي الذي يعقد تحت شعار “تعزيز الشمول المالي لدعم جهود مواجهة تداعيات تغيرات المناخ”. ويعكف التقرير على تناول تطوير القطاع المالي ومواجهة التغيرات المناخية والتمويل الأخضر والمستدام بغية تحقيق التنمية الشاملة والاستقرار المالي في الدول العربية.
كما أكد التقرير على ضرورة تعزيز الوصول إلى التمويل والخدمات المالية في الدول العربية بغية دعم التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. وقد أشار إلى دور المؤتمر السابع والعشرين للأمم المتحدة حول التغير المناخي (COP27) في تأمين التمويل اللازم لتلبية متطلبات أهداف المناخ ومن المرجح أن تناقش الدول المشاركة طرق تسريع وتعزيز الجهود العالمية للتخفيف من آثار تغيرات المناخ والتكيف معها في المؤتمر الثامن والعشرين (COP28) الذي سيُعقد في الإمارات العربية المتحدة.
يجدر بالذكر أن المصارف المركزية العربية تسعى لتطوير السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي للتكيف مع ظاهرة التغير المناخي. وتعتبر تطوير وتكامل خطط العمل القطرية المستدامة أمرًا ضروريًا لتحفيز النمو وبناء اقتصادات خضراء مستدامة وشاملة ومرنة في الدول العربية.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة