الصفحة الرئيسية » البحرين واليابان تتعاونان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

البحرين واليابان تتعاونان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

تعزيزاً للعلاقات الثنائية المتينة بين مملكة البحرين واليابان، أكدت نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة في البحرين، أن هذه العلاقات تُعتبر مثالاً مشرفاً للتعاون البناء والمفيد الذي يجمع بين البلدين، حيث تتوافر فيه جميع العناصر اللازمة لتأسيس علاقات قوية مبنية على الاحترام المتبادل والمصلحة العامة.

البحرين واليابان تتعاونان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
وأثنت الوزيرة على القوى الاقتصادية والميزات التنافسية التي يتمتع بها البلدان، والتي تشكل حجر الزاوية في دعم التنمية المستدامة الشاملة، ما يسهم بشكل كبير في تعزيز المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
جاءت هذه التصريحات في إطار زيارتها الرسمية لليابان، التي تزامنت مع زيارة وفد بحريني رفيع المستوى بقيادة عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، وبمشاركة خالد حميدان، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، بحسب وكالة الأنباء البحرينية “بنا”
أثناء زيارتها، التقت السيدة نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة في البحرين، بالسيد يانا، وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا في اليابان. كان اللقاء بحضور السفير أحمد محمد الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى اليابان، وتم خلاله بحث الدور الحاسم الذي يلعبه التعليم النوعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
أيضاً، عقدت الوزيرة لقاءً مع السيدة كيكو نيشي، نائبة المدير العام لمكتب تعزيز التنشيط الإقليمي التابع لمجلس الوزراء الياباني. وتم خلال هذا اللقاء مناقشة الطرق والأساليب التي يمكن تطبيقها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التنسيق مع الأطراف المعنية في هذا السياق.
وبعد جولة من الاجتماعات في العاصمة اليابانية طوكيو، اختتمت وزيرة التنمية المستدامة الزيارة بلقاء مع مكتب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأخيراً، ينوي الوفد البحريني الانتقال إلى العاصمة الكورية الجنوبية، سيئول، لعقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين والشركات الكورية.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة