الصفحة الرئيسية » الأردن ومصر يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الأردن ومصر يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

أكد ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الاثنين، على ضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن.

الأردن ومصر يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

أكد الزعيمان، خلال لقائهما في قصر بسمان الزاهر في الأردن، على أهمية مواصلة التقدم نحو فتح المعابر البرية وإزالة كافة العقبات التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل فعّال وفوري، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا.

وأوضح الزعيمان أن التحرك السريع مطلوب للحد من تفاقم الظروف الإنسانية المأساوية في القطاع، وتحتاج الأمور إلى اهتمام فوري من جانب المجتمع الدولي.

وتم التأكيد على استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، وأبدى العاهل الأردني تقديره للجهود المستمرة التي تبذلها مصر، بقيادة الرئيس السيسي، للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة.

وحذر الزعيمان من خطورة استمرار الصراع في غزة والعنف الممارس ضد الفلسطينيين، ودعوا إلى الحفاظ على السلام والاستقرار وحقوق الإنسان في المنطقة.
وأكدا رفضهما لأي محاولات لنزع حقوق الفلسطينيين أو فرض تهجيرهم، مع التأكيد على الحاجة الماسّة للتوصل إلى حل سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأعرب الزعيمان عن تأكيدهما على تضامن الأردن ومصر مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تحقيق حقوقه الشرعية وتحقيق آماله وطموحاته.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة