الصفحة الرئيسية » أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

الفاكهة ليست مجرد أحد المكونات اللذيذة في نظامنا الغذائي ولكنها تلعب أيضًا دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة القلب، تتميز الفواكه بأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنها مفيدة جداً للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لفهم ذلك بشكل أكبر، قمنا باستشارة الدكتور ديفيد سابجير، طبيب القلب الشهير، الذي أكد على أهمية اتباع نظام غذائي غني بالفواكه في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، يسلط الدكتور سابجير الضوء على أربع فواكه فعالة جداً في تثبيت أو خفض ضغط الدم بسبب خصائصها الغذائية الفريدة، وفيما يلي نظرة فاحصة على هذه الفواكه:

أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

الموز: أحد الخيارات الشائعة بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم، ومن المعروف أن الموز يخفف من ارتفاع ضغط الدم، يساعد الموز في التحكم في تأثيرات الصوديوم في الجسم وتقليل التوتر في جدران الأوعية الدموية، يقترح الدكتور سابجير دمج الموز في نظامك الغذائي مع وصفات مثل عصير الأفوكادو والموز أو إفطار الموز والشوكولاتة وجوز الهند.

الأفوكادو: فاكهة الأفوكادو هي المفضلة لدى الدكتور سابجير، وذلك لغناها بالألياف الغذائية والدهون غير المشبعة، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، مما يساعد في مواجهة الآثار الضارة للصوديوم على ضغط الدم، يعد خبز الأفوكادو والجواكامولي من الأمثلة اللذيذة لدمج هذه الفاكهة في وجباتك.

التوت: سواء كنت تفضل توت العليق، أو التوت الأزرق، أو التوت الأسود، تفيد هذه الفاكهة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم. التوت غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والتي تم ربطها بخفض ضغط الدم. ويشير الدكتور سابجير إلى دراسة نُشرت عام 2021 في مجلة Molecular Nutrition & Food Research والتي تربط بين تناول كميات أكبر من الأنثوسيانين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

أخصائي قلب يوصي بتناول أفضل 4 فواكه لخفض ضغط الدم

الكيوي: تتميز هذه الفاكهة ذات الفراء بمحتواها العالي من فيتامين C، والذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم الأساسي، سلطت دراسة أجريت عام 2022 في مجلة Nutrients الضوء على تأثيرات الكيوي في خفض ضغط الدم، وأرجعت السبب في ذلك إلى محتواه من البوتاسيوم، يمكن تناول الكيوي وحده، كجزء من الوجبة، أو مغطى بالشوكولاتة والفستق للحصول على حلوى صحية.

إن دمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي اليومي يوفر طريقة لذيذة وطبيعية لإدارة ارتفاع ضغط الدم، لا تساعد عناصرها الغذائية الغنية في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم فحسب، بل تساهم أيضاً في صحة القلب بشكل عام، باتباع نصيحة الدكتور سابجير، يمكن للأفراد الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النكهات مع اتخاذ خطوات استباقية نحو تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، تذكر أن اتباع نظام غذائي متوازن مع هذه الفواكه يمكن أن يكون عنصرًا أساسياً في الاستمتاع بأسلوب حياة صحيح القلب.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة