الصفحة الرئيسية » أحدث بيانات منصة Sojern تُبيّن نيّة الشرق الأوسط المستمرة للسفر لكأس العالم

أحدث بيانات منصة Sojern تُبيّن نيّة الشرق الأوسط المستمرة للسفر لكأس العالم

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 2 مارس 2023  PRNewswire/ — تشارك اليوم منصة Sojern، المنصة الرائدة في التسويق للسفر، بياناتها الأخيرة التي تُبرز استمرار الشرق الأوسط بالاعتماد على نشاط السفر خاصتها عام 2022. مع التعافي السريع نسبيًا من آثار كوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة (UAE)، والمملكة العربية السعودية ((KSA، الذين يسعون إلى الحفاظ على مكانتهم على الخريطة السياحية،  مع دفعة طموحة للزوار، يبدو أن نية السفر للمنطقة ستستمر في التحسن في عام 2023. اعتبارًا من شهر فبراير، توضح منصة Sojern ارتفاع عمليات البحث عن رحلات الطيران في عام 2023 عالميًا، بنسبة 72% من منطقة آسيا والمحيط الهادي (APAC)، وبنسبة 48% من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، وبنسبة 36% من الولايات المتحدة وكندا، وبنسبة 30% من أمريكا اللاتينية، وبنسبة 23% من منطقة البحر الكاريبي. فإنه ومع تعزيز انتعاش السفر في المنطقة بفضل كأس العالم لكرة القدم (FIFA World Cup) في العام الأخير، تنظر Sojern الآن في وضع السفر الحالي، التي جعلته آثار البطولة مستقرًا.

Logo, no tagline

الإقبال على الفنادق المحلية ازداد عن مستويات 2019 في عديد من دول الشرق الأوسط

توضح تقارير عديدة أخيرة أن وجهات الشرق الأوسط تقود دفة انتعاشة السفر عالميًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى معرض دبي (Expo) عام 2020 والنسخة الأخيرة من بطولة World Cup. كما تدعم أحدث بيانات Sojern بشأن الإقامة الوضع الإيجابي وترى ارتفاع الفائدة من معظم الأصول إلى المنطقة في عام 2023 وحتى أنه تخطى مستويات يناير 2019. ويستمر ازدياد الطلب على السياحة الوافدة من أسواق السياحة في منطقة أفريقيا، وآسيا والمحيط الهادي، وأمريكا اللاتينية، الذي يوضح أن المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر البلدان المطلوبة بشكل ملحوظ. حيث تشهد البلد زيادة بنسبة 541% في 2023 مقارنًة بعام 2019 من حيث عمليات البحث عن الإقامة عالميًا، بنسبة 358% من أوروبا، وبنسبة 279% من أمريكا اللاتينية، وبنسبة 251% من الولايات المتحدة، وبنسبة 2,547% من كندا. فيشير هذا الارتفاع إلى طموحاتهم بشأن السياحة لاستقبال 100 مليون زائر سنويًا بنهاية العقد الذي يبدو أنه انطلق ببداية قوية.

وتستمر قطر في ركوب موجة كأس العالم حيث تحظى باهتمام خاص من دول أمريكا اللاتينية. فإن الطلب على الإقامة من مسافرين الشرق الأوسط المحليين أعلى من 123%، بينما ازدادت نسبة باقي دول العالم أيضًا عن نسب عام 2019، أفريقيا 95%، وأوروبا 71%، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ 69%، وأمريكا اللاتينية 255%، والولايات المتحدة 255%، وكندا 172%. ومع إعلان Formula 1 مؤخرًا أن الخطوط الجوية القطرية واحدة من شركاء الطيران العالميين في صفقة لعدة لسنوات، والتي ستشهد جائزة Qatar Grand Prix في أكتوبر، وأيضًا قيام فعاليات لمجموعة من التقنيات الرائدة والضيافة خلال 2023، ستراقب منصة Sojern عن قرب لرؤية إمكانية استمرار تزايد الاهتمام بالسفر.

كما شهدت أيضًا عمليات البحث عن إقامة في تركيا ومصر ارتفاعًا ويتخطون الآن مستويات عام 2019. ربما ازداد الإقبال على السفر إلى مصر بفضل  تقديم الدولة لعروض رحلات طيران مباشرةً من الدوحة إلى المدن المصرية خلال كأس العالم لجذب المشجعين وتدعيم السياحة. على الصعيد الآخر، تباطئت استعادة النشاط السياحي في المغرب حتى الآن، لكن تبين بيانات Sojern وجود نمو ملحوظ في 2023 حتى الآن مقارنةً بعامي 2021/2022. فمع سعي الحكومة المغربية لاستعادة جعل القطاع موردًا للربح وتسجيل المعالم السياحية قبل الجائحة، تتنبأ منصة Sojern بنموٍ متزايد خلال الباقي من العام.

سعي المسافرين العالميين للشرق الأوسط للإقامة لفترات أقصر مقارنًة بمستويات ما قبل الجائحة

مقارنًة بعام 2019 بوجه عام، ترى Sojern أن المسافرين العالميين أكثر عرضة للإقامة لفترة أقل من أسبوعين في نفس الفندق في 2023. ومع رفع قيود السفر العالمية الآن إلى حد كبير، من الممكن أن يسعى المسافرون إلى التخطيط لعدة إقامات قصيرة في رحلة واحدة لتنويع تجربتهم. وبالنظر أيضًا إلى توافر الرحلات الجوية داخل المنطقة مع شركات النقل منخفضة التكلفة، فقد يفضل المسافرون التخطيط لقضاء بضعة أيام في عدة دول في الشرق الأوسط.

ترى Sojern أيضًا رغبة نسبة أكبر من المسافرين في قضاء يوم واحد فقط، خصوصًا في قطر. قد يكون هذا بسبب إضافة المسافرين لقطر إلى رحلاتهم بسبب تأثير كأس العالم أو ربما لأن العديد من المسافرين يستخدمون الشرق الأوسط كمحطة عند الطيران بين آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. كما تقدم الخطوط الجوية القطرية عروض توقف، حيث يمكن للمسافرين البقاء في قطر قبل الذهاب إلى وجهتهم النهائية لزيارة بلدين في رحلة واحدة. تسعى أيضًا المملكة العربية السعودية إلى الاهتمام بإقامة أطول لمدة تصل إلى أسبوع. مما يوضح إجمالي النفقات السياحية الذي يُقدر بـ 43.33 مليار دولار في 2022، بزيادة قدرها 93 في المائة عن العام السابق، التي قد تساعد البلاد على الوصول إلى هدفهم لجذب 25 مليون سائح خلال عام 2023.

لا يزال مسافري الولايات المتحدة الهدف الرئيسي لدول الشرق الأوسط

ترى Sojern أيضًا أن أكثر من 75% من مسافري الولايات المتحدة يمكثون في المنطقة لأكثر من ثمانِ أيام. مقارنة بالرحلات الطويلة الأخرى في آسيا، فهم أكثر استعدادًا للبقاء لأكثر من أسبوع مما يجعلهم مسافرين ذوي قيمة عالية لدول الشرق الأوسط. إن العديد من الدول، بما فيهم المملكة العربية السعودية، جعلت الحصول على التأشيرات السياحية سهلًا نسبيًا، في حين أن دول أخرى مثل عمان، ألغت العديد من التأشيرات السياحية تمامًا لجذب المزيد من الزوار من ذوي القيمة الأكبر.

صرح ستيوارت سميث، المدير الإداري في MEA&I Sojern، قائلًا: “من خلال أحدث البيانات لدينا التي تبين احتفاظ نية السفر إلى الشرق الأوسط بالقوة، فإنه من الأمور المشجعة أن نرى أن كأس العالم أعطى المنطقة زخمًا سياحيًا. وقد تستمر أوقات الطيران الطويلة والمفاهيم الخاطئة المحتملة فيما يتعلق بالمنطقة كوجهة سفر في الدفع إلى تخطيط السفر بحذر نسبيًا. ومع ذلك، فإن سلسلة الأحداث المستمرة في المنطقة بجانب استراتيجيات التسويق المستدامة والقوية من وجهات الخليج الجديدة مثل مملكة المملكة العربية السعودية ستستمر في التأثير على المسافرين الأمريكيين والزوار العالميين الآخرين. إن عدم الاستهانة أبدًا بقوة البيانات، وتفعيل تنشيط القنوات المتعددة على نطاق واسع وضمان أن التسويق يؤدي دوره دائمًا، سيساعد على وضع أصحاب الفنادق والمسوقين في طريق النجاح في هذا الوقت المحوري للسياحة.

نبذة عن Sojern

Sojern هي منصة التسويق الرقمي الرائدة المُصممة لمسوقي السفر. تقوم Sojern بتقديم حلول التسويق متعددة القنوات، المدعوم بالذكاء الاصطناعي وبيانات نوايا المسافر، من أجل جذب الطلب المباشر. ويعتمد أكثر من 10,000 فندق وموقع سياحي ومجلس سياحة ومُسوِّق للسفر على Sojern للحصول على المسافرين حول العالم وتحويلهم.

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/249299/sojern_logo.jpg

 

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—sojern———301761375.html

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة