الصفحة الرئيسية » آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند إلى 14 مليار دولار وتؤكد نجاح سياسات ناريندرا مودي

آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند إلى 14 مليار دولار وتؤكد نجاح سياسات ناريندرا مودي

بواسطة Engelbert_oTrenlprfrLSpIwrohecStein

أفادت تقارير أن عملاق التكنولوجيا آبل ضاعفت إنتاجها من أجهزة آيفون في الهند، حيث وصل إنتاجها إلى 14 مليار دولار في السنة المالية الماضية. وتؤدي هذه الخطوة إلى تسريع الجهود الرامية إلى تنويع التصنيع خارج الصين، وسط التوترات الجيوسياسية وآفاق النمو داخل قطاع التصنيع في الهند.

آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند إلى 14 مليار دولار وتؤكد نجاح سياسات ناريندرا مودي

وفقًا لمصادر مطلعة من بلومبرغ، تقوم شركة آبل الآن بتصنيع ما يقرب من 14% من أجهزتها المميزة، أو واحد من كل سبعة أجهزة آيفون، في الهند، يشمل إنتاج الشركة في الدولة إصدارات مختلفة من آيفون 12 القديم إلى أحدث الإصدارات وهو آيفون 15، باستثناء إصدارات Pro و Pro Max ذات المواصفات الأعلى.

يتم تصدير معظم الأجهزة المجمعة في الهند، مما يساهم في تواجد شركة أبل في سوق الهواتف الذكية حيث تهيمن العلامات التجارية الصينية الرخيصة حالياً، وتشير هذه الزيادة في الإنتاج إلى توجه شركة آبل المكثف لتقليل اعتمادها طويل الأمد على الصين، خاصة مع تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وعلاوة على ذلك، يتماشى التحول الاستراتيجي لشركة آبل بعيدا عن الصين مع اتجاهات الصناعة الأوسع، حيث تعيد شركات التكنولوجيا العالمية تقييم استراتيجيات سلسلة التوريد الخاصة بها وسط المخاطر الجيوسياسية الناشئة والاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، ويشير المحللون إلى أن التنويع بعيدا عن سلسلة توريد التكنولوجيا في الصين، على الرغم من تعقيده وتكلفته العالية، أصبح ضروريا نظرا لتراجع جاذبية الصين كوجهة للتصنيع.

وتؤكد هذه الخطوة أيضًا على برزو الهند كمركز تصنيع مفضل للشركات العالمية، حيث أعربت شركات مثل تيسلا، وسيسكو، وغوغل أيضًا عن اهتمامها بإنتاج الأجهزة داخل البلاد، وتمثل الزيادة الكبيرة في تجميع أجهزة آيفون في الهند انتصاراً كبيراً لحكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، التي عملت بنشاط على اجتذاب الاستثمار الأجنبي، وقدمت حوافز مالية لجذب الصناعات المتطورة. ونتيجة لذلك، أدى نمو التصنيع الذي حققته شركة آبل في الهند إلى خلق 150 ألف فرصة عمل مباشرة لدى مورديها.

آبل تضاعف إنتاج آيفون في الهند إلى 14 مليار دولار وتؤكد نجاح سياسات ناريندرا مودي

وقد استحوذت مجموعة Foxconn Technology Groupو Pegatron Corp، وهما من أبرز العلامات في صناعة الالكترونيات، على ما يقرب من 84 % من أجهزة آيفون المصنوعة في الهند في السنة المالية المنتهية في مارس 2024، وتم إنتاج أجهزة آيفون المتبقية في مصنع Wistron Corp في ولاية كارناتاكا الجنوبية، والتي تديرها الآن Tata Group، والتي تهدف إلى إنشاء واحدة من أكبر مرافق تجميع آيفون في البلاد.

وفيما تظل الصين أكبر سوق خارجي رئيسي لأجهزة آيفون لشركة آبل، تواجه الشركة تحديات كبيرة في المنطقة، بما في ذلك انخفاض الإيرادات وزيادة المنافسة من المنافسين المحليين مثل Huawei، وعلى الرغم من هذه التحديات، يواصل تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، يواصل تعزيز العلاقات مع قادة الحزب الشيوعي الصيني، مدركا أهمية التنويع الجغرافي لنمو الشركة على المدى الطويل.

ومع قيام شركة آبل بتسريع وتيرة إنتاجها في الهند وتنويع قاعدتها الصناعية، يشهد المشهد التكنولوجي العالمي تحولاً عميقاً، ولا يؤثر هذا التحول الاستراتيجي على ديناميكيات الصناعة فحسب، بل له أيضاً آثار بعيدة المدى على العلاقات الجيوسياسية، حيث تتنافس الدول على النفوذ في قطاع التكنولوجيا سريع التطور.

ربما يعجبك أيضا

© 2021 مركز الأخبار | كل الحقوق محفوظة